إنجاز جديد للصناعة المصرية وخطوة رائدة للهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي لقطارات مترو الأنفاق، ومتسوبيشي اليابانية العالمية تشيد بنجاح الهيئة في التصنيع الكامل لعدد 7 قطارات مترو أنفاق وفقا للمقاييس العالمية

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية الإستفادة من الخبرات الدُولية في مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية ,مُشيرا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير وتحديث المترو والسكك الحديدية , وزيادة نسب المكون المحلي وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة .

جاء هذا في إطار تشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتي تمتد من محطة الأهرام في مصر الجديدة إلي نادي الشمس مرورا بمنطقة هارون .

في هذا الصدد,أوضح "التراس" أن هناك 7 قطارات مكيفة من إجمالي القطارات بهذه المرحلة تم تصنيعها بالكامل داخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي اليابانية العالمية ,مشيرا إلي إستلام الهيئة القومية للأنفاق لهذه القطارات بعدد 56 عربة شاملة 14 جرار .

وأضاف أن مراحل التصنيع بدء من الخامات المستخدمة حتي الإختبارات تمت داخل مصنع سيماف ,موضحا حرص الهيئة علي التعاون والشراكة والإستفادة من الخبرات العالمية في مجالات التصنيع والتدريب حيث تم التعاون مع شركتي ألستوم الفرنسية وروتم الكورية بالخط الأول للمترو وتدريب مهندسي وفني مصنع سيماف بشركة ميتسوبيشي اليابانية بالخط الثالث.

أشار"التراس" إلي أن هناك تنسيق كامل مع وزارة النقل من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلي وتلبية إحتياجات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ومتابعة أعمال التطوير والتحديث .

من جانبهم , أشادت متسوبيشي اليابانية العالمية بالخبرات والقدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق , مؤكدة أنها إنجاز جديد للصناعة المصرية وخطوة رائدة للهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي لقطارات مترو الأنفاق , حيث إستطاعت الخبرات البشرية بسيماف إستيعاب طرق وأساليب التصنيع الحديثة والتدريب وفقا لأحدث طرق التدريب ودقة التنفيذ وفقا معايير الجودة العالمية